اهلا وسهلا بكم في منتدى قلقيليه الاياد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اهلا وسهلا بكم في منتدى قلقيليه الاياد


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صفقة الاسرى ،،،تساؤلات!!!
من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Emptyالخميس أكتوبر 13, 2011 5:35 pm من طرف sadness

» شخباره الجرح القديم؟!!
من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Emptyالأحد يوليو 17, 2011 3:51 am من طرف مــــ ألقمر ســـاء

» جــــرحـــي ......... والرســالــه الاخيــــــــــــره
من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Emptyالأحد يوليو 17, 2011 3:03 am من طرف مــــ ألقمر ســـاء

» الدراسة والسفر
من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Emptyالإثنين يونيو 20, 2011 5:01 am من طرف قصي اليمني

» من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام
من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Emptyالإثنين مايو 02, 2011 12:39 pm من طرف صادق امين

» افضل الهواتف بافضل الاسعار
من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Emptyالأربعاء فبراير 23, 2011 5:39 am من طرف al-meenplaza

» سري جدا : البعد الخطير للجهاد ( الشياطين)
من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Emptyالأربعاء فبراير 16, 2011 11:44 am من طرف أم رائد

» نكراااان الجمييل
من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Emptyالأربعاء نوفمبر 10, 2010 12:40 pm من طرف نجاح2

» دردشة قلمي الخاصة....آه يا يمه
من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Emptyالأربعاء نوفمبر 10, 2010 11:38 am من طرف نجاح2

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

 

 من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
المدير العام


المساهمات : 397
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
العمر : 49

من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام   من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Emptyالأربعاء أكتوبر 15, 2008 12:28 pm

من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام 4caebf2ea9



زعمهم أن أمير المؤمنين عصى النبي صلى الله عليه وآله!


زعمهم أن أمير المؤمنين صرح بأنه ليس له حق في الخلافة!


زعمهم أن أمير المؤمنين عليه السلام لا يصلح للخلافة!


زعمهم أن أمير المؤمنين أغضب فاطمة عليهما السلام!


زعمهم أن أمير المؤمنين عليه السلام أقر بخلافة أبي بكر وعمر.


زعمهم أن أمير المؤمنين أقر سيرة أبي بكر وعمر.


زعمهم أن عليا عليه السلام فضل أبا بكر على نفسه!


زعمهم أن أمير المؤمنين عليه السلام مدح أبا بكر وعمر
لماذا سمى الأئمة بعض أولادهم بأسماء أبي بكر وعمر وعثمان؟


هل زوج أمير المؤمنين عليه السلام ابنته أم كلثوم لعمر؟


زعمهم أن عليا عليه السلام مدح عمر عند موته!

كتب (مشارك) في شبكة هجر، بتاريخ 26 - 9 - 1999، الثالثة ظهرا، موضوعا بعنوان (علي رضي الله عنه لم ينفذ أمر النبي صلى الله عليه وسلم له!)، قال فيه:

إلى أتباع ابن سبأ فقط.. علي رضي الله عنه في الجنة وهو من الخلفاء الراشدين، ومن آل البيت الذين نحبهم ونتولاهم كما نحب أبا بكر وعمر.

ولكنكم اعتدتم أن تأتوا بأشياء ثابتة وأخرى كاذبة وتفسرونها على ما لا تحتمل. روى البخاري في صلح الحديبية: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعلي في شأن كتابة محمد رسول الله: امحه، فقال علي: ما أنا بالذي أمحاه.

فمحاه رسول الله بيده.

وهذا ليس فيه مطعن على علي رضي الله عنه لمن تأمله، ولكن لو كان عمر رضي الله عنه هو الذي قال ذلك لشرقتم وغربتم يا سبئية!

فكتب (أبو زهراء القطيفي)، الخامسة مساء:

نعم ليس هناك مطعن على فعل علي عليه السلام، لأنه رفض أن يمسح الرسالة عن الرسول، (ولم يمنعه) من كتابة الكتاب الذي يدعو إلى العصمة وعدم الضلال.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 346
--------------------------------------------------------------------------------

وكتب (شعاع)، الخامسة والربع مساء:

معصية الرسول من كبائر الذنوب. ومن عصى رسول الله فقد عصى الله (ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا بعيدا) (ومن يعص الله ورسوله فإن له نار جهنم خالدين فيها أبدا).

هذا ما يريدنا الرافضة أن نقول في علي رضي الله عنه، ولكن هذا الحكم يتم تطبيقه على أبو بكر (كذا) وعمر فقط... فيا ليتكم حين تدعون أن عمر يعص الله... تطبقون ذلك على الجميع..؟؟؟

وكتب (مشارك)، الخامسة والثلث مساء:

هؤلاء السبئية لا عقل، ولا نقل.

فكتب (جميل 50)، الخامسة والنصف مساء:

إلى أتباع السامري وعجله فقط. فكل مرة لا تحسن أن تنقل الخبر جيدا يا مشارك. واخترت رواية البخاري أقل المحدثين (حبا) لأهل البيت. كيف وهناك من الدراسات حوله ما كشفت عن طريقته ومنهجه اللامتوازن مع أهل البيت عليهم السلام، هذا إذا كان نقلك صحيح (كذا)!! وكيف كان، فالذي رواه ابن الأثير أن سهيل ابن عمرو لما بعثته قريش للصلح وتم الاتفاق مع النبي صلى الله عليه وآله وأرادا أن يكتباه أمر النبي عليا فقال:

أكتب: بسم الله الرحمن الرحيم فاعترض سهيل وقال: لا نعرف هذا...

ولكن أكتب باسمك اللهم.

فلما قال النبي صلى الله عليه وآله: أكتب: هذا ما صالح عليه محمد رسول الله صلى الله عليه وآله سهيل بن عمرو. فقال سهيل: لو نعلم أنك رسول الله لم نقاتلك. ولكن أكتب اسمك واسم أبيك، فقال رسول الله
--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 347
--------------------------------------------------------------------------------

صلى الله عليه وآله وسلم لعلي: أمح رسول الله، فقال علي: لا أمحوك أبدا، فأخذه رسول الله صلى الله عليه وآله وليس يحسن أن يكتب، فكتب موضع رسول الله: محمد بن عبد الله.. وقال لعلي: لتبلين بمثلها!!!

فإذا أردت أن تستدل بهذه الحادثة فانظر إلى أمور ثلاثة:

الأول: أن علي عليه السلام ورغم صعوبة الموقف التي دعت بعض الصحابة إلى أن يشكك في النبي صلى الله عليه وآله ذلك اليوم، وأخذ يردد القول على النبي: علام نعطي الدنية في ديننا.. علام نعطي الدنية في ديننا..

علام نعطي الدنية في ديننا.. حتى نهاه أبو عبيدة الجراح؟!!! فإن علي لا يزال متمسكا بالرسالة للنبي صلى الله عليه وآله (ويأبى أن يمحوها) على مستوى الحبر على الورق، فضلا من أن يحدث كلاما؟!!

الثاني: أن النبي صلى الله عليه وآله لم يبدو (كذا) عليه شئ من الوجد والغضب ولا حتى بكلمة فاردة، بل أخذ الكتاب بنفسه ثم عاد إلى علي ولم ينتدب غيره... أتلاحظ؟!!!.

الثالث: أن النبي صلى الله عليه وآله أخبر عن أمر مغيب (وهذا من خصائصه) بأن: علي سيبتلى بمثلها. أي يوم الحكمين في حرب صفين!!!


وكتب (مالك الأشتر)، السادسة إلا ربعا مساء:

إن عليا عليه السلام أراد أن يبين أن كلمة (رسول الله) صلى الله عليه وآله كلمة مقدسة، فكيف برسول الله نفسه صلى الله عليه وآله. ولذلك قال له الرسول صلى الله عليه وآله: إن لك مثلها يا علي. فأراد النبي صلى الله عليه وآله أن يبين أن كلمة (أمير المؤمنين) هي كلمة مقدسة ومقام مقدس وليس ادعاء.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 348
--------------------------------------------------------------------------------

فكما أن كلمة (رسول الله) لا يمكن أن تقال لأحد سوى الرسول المبعوث من الله، كذلك كلمة (أمير المؤمنين) كلمة لا يمكن أن تقال لأحد سوى من سماه الله ورسوله، لأنها منصب إلهي.

أما تقرأوا (كذا) قول عمر لعلي عليه السلام: بخ بخ لك يا بن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة. بعدما قال الرسول صلى الله عليه وآله في غدير خم بعد خطبته العصماء: من كنت مولاه فهذا علي مولاه... قال: سلموا على علي بإمرة المؤمنين. ولكنكم أبيتم إلا عنادا!!


وكتب (الصارم المسلول) السادسة مساء:

صدقت يا مشارك.. لو كان عمر الذي فعلها لجعلوها أكبر الكبائر والمطاعن عليه.


وكتب (جميل 50)، السادسة والربع مساء:

إلى المسلول... لا داعي للتهريج.

أما أولا: فجئنا لعمر بمثلها إن استطعت، وسترى أننا لا نؤولها حيث لم نكن مؤولة؟!! وليكن في محفوظك أن الشيعة لا تنكر المواقف الحسنة للصحابة وهي تعرف بعض المواقف المثلجة للصدور مما صدر من الصحابة.. فليست قضيتنا أن فلان يرعى حكم الله مطلقا أو لا يرعاه مطلقا. ولكنك تعلم أن للعمل ميزان (كذا) ولا يكفي مجرد تحقيقه خارجا، فالأشد من العمل الإبقاء على العمل. وأن (الأعمال بالنيات) وهذا ما نبحثه في خصوص بعضهم...

وأما ثانيا: فقد وافاك التحليل والجواب الجزيل فانظره وعلق عليه، إن أمكنك الفهم وأسعفك العلم..


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 349
--------------------------------------------------------------------------------



وكتب (مشارك)، السادسة والثلث مساء:

ماذا تقصد بأتباع السامري يا جميل 50؟


فأجاب (جميل 50)، السادسة والنصف مساء:

أنا لا أعرف ابن سبأ.... وأنت لا تعرف السامري.. إذا ما الفرق؟!!


وكتب (مشارك)، السابعة والنصف مساء:

لا تقل كلمة أكبر منك يا جميل، عبد الله بن سبأ اليهودي رأس فرقة السبئية، فهل تستطيع أن تقول من هو السامري الذي تدعي أننا أتباعه؟


فكتب (جميل 50)، الثامنة مساء:

أكبر مني أكبر منك.. ولا عكس.. هنالك رد للدكتور الفرحان على آخر استنتاج لكم حول ابن سبأ، حاول أن تنغمر في مناقشته أولا، ودعك عنا نحن!! ثم هل تعرف هارون هذه الأمة.. إذا توصلت إليه فسوف يسقط منك النظر على سامريها وعجله؟!!! الآن عليك أن تمر بمرحلة تفكير ولا تعجل..


وكتب (مالك الأشتر)، العاشرة والنصف مساء:

ما لي أراكم يا شيعة علي عليه السلام والدرر تخرج من أفواهكم. خيب الله شانئيكم، وأسعدكم كما أسعد بكم.

قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى.


وكتب (مشارك) في اليوم التالي، السابعة والنصف صباحا:

لم تستطع أن تقول شيئا يا جميل. فهلا خنست إلى السراديب والجحور المظلمة حيث القذارات والفئران.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 350
--------------------------------------------------------------------------------



وأجابه (جميل 50)، التاسعة والنصف صباحا:

قال تعالى: (خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين)...

ولقد أمر على اللئيم يسبني...... فمضيت ثمت قلت لا يعنيني

وكتب (عمار)، العاشرة إلا ربعا صباحا:

سبحان الله! بحثتم في سيرته سلام الله عليه ولم تجدوا إلا هذا؟

إنا لله وإنا إليه راجعون!


وكتب (جميل 50)، العاشرة صباحا:

مشارك: لقد طرحت شبهتك مقابل الأمر البدهي في سيرة المولى علي وأجبتك. هلا نقضت؟!! أم تريد أن تذوب قيمة الإجابة بأن تتشبث بعبارة ليست من صلب الطرح الذي طرح، وتغفل أصل الموضوع؟!!

أما السبئية فقد قلت لك أنكم غير قادرين على إثبات ذلك لا بالرواية ولا بالدراية من طرقكم!!! وأما من طرقنا فحاله معلوم، وأمره موضح في تلك الروايات نفسها التي تعرض ما جرى عليه في وقته.. هذا على تقدير قبول الروايتين أو الأكثر للاعتماد عليها فعلا!

وكيف كان.. فهذا غير البحث الذي عقدت أنت له الذكر هنا؟!!

وأما السامرية، والسامري، وعجله، فما لا يستطع أحد إنكاره أبدا، ولكن حتى لا يضيع معقد الكلام في هذه الصفحة أجبنا على الرد الموفى إليك أولا، ثم سأنعمنك عينا فيما تنتظره مني!!

عجل بذلك فأنا لست ممن يلازم الساحة ليل نهار...


وكتب (عمار)، العاشرة والثلث صباحا:؟؟


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 351
--------------------------------------------------------------------------------

إلى من لا يعرف السامري وعجله: لو كنتم ممن يقرأ القرآن لعلمتم كل هذا.

ولكن للأسف.. الظاهر البخاري مو ذاكر عنه شئ، لهذا أنتم لا تعلمون.

أخذتم البخاري وهجرتم كتاب الله؟؟ يا أمة ضحكت من جهلها الأمم!


وكتب (الصارم المسلول)، الخامسة مساء:

والله إن في كتبكم أكبر الطعن بآل البيت. وأنا قلت لكم: هاتوا برهانكم على ارتداد واحد من الصحابة، ولكنكم عاجزون.


فكتب (جميل 50) بتاريخ 29 - 9 - 1999 الحادية عشرة والنصف صباحا:

مشارك.. لا داعي أن تتغافل عن الموضوع، لكي يرجع إلى الخلف، وكأن شيئا لم يكن؟!! لقد أجبناك بأوسط محتمل، لأوسط عاقل، في أوسط إشكال.

أجب ولا تتهرب؟؟!


وكتب (مشارك) بتاريخ 1 - 10 - 1999، الحادية عشرة والنصف صباحا:

إلى أتباع ابن سبأ. سبق أن قلت أن الموضوع ليس فيه طعن لعلي رضي الله عنه، ولكن من هو السامري؟


وكتب (عزام الربيعي) بتاريخ 2 - 10 - 1999، الخامسة والنصف مساء:

لكل كلام يصدر من عاقل هدف معين. فهل يبين لنا مشارك هدفه من هذا الموضوع؟؟ أم أنه يتنازل عن عقله؟ أم أنه يرى أن عليا ليس من
--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 352
--------------------------------------------------------------------------------

الصحابة فيجوز له القدح فيه؟؟ مع كثرة دفاعه عن يزيد وابن تيمية؟؟...

فليراجع كل منا عقيدته وليتفحص إمامه الذي يتبعه!!!


وكتب (الصارم المسلول)، السابعة مساء:

لم يدافع أحد عن يزيد، بل دافعنا عن معاوية، فإن لو تكن متابع (كذا) للموضوع يا ربيعي، أرجو أن يحل خريفك وترحل أفضل لك.


فأجاب (عزام الربيعي)، السابعة والربع مساء:

وهل يجرؤ أحد منكم أن يتحدث عن يزيد الفاسق وأتباعه، كجرأتكم على إمام المتقين علي بن أبي طالب عليه السلام؟؟!!


وكتب (الجبهان)، السابعة والثلث مساء:

الأخ الحبيب مشارك الخير... الباطنية لها مصطلحات لا يفهمها إلا الباطنية أنفسهم ومن هذه المصطلحات:

يقصدون بأبي بكر بهذه الألفاظ: (زريق، الجبت، الأول، السامري..

الخ).

ويقصدون عمر بهذه الألفاظ: (الطاغوت، الثاني، العجل، رمع، ابن صهاك) ويقصدون عثمان بهذه الألفاظ: (الميسر، نعثل، الثالث).

وهذه الألفاظ كان يستخدمها الباطنية في أدوار الستر والتقية، ومتى ما لزم الأمر حتى لا يثيروا الجمهور الأعظم من المسلمين!! ولهذه التسميات أسباب ورموز لا نريد أن نطيل الوقوف عندها!


فكتب (العاملي)، الثامنة والنصف مساء:


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 353
--------------------------------------------------------------------------------

ما معنى الباطنية عندك؟! ومتى صارت تسمية المعارضة للحكام بأسماء رمزية، مذهبا باطنيا، وهي باصطلاح اليوم ثورية تقدمية؟!!

الباطنية: هي الاعتقاد بغير ظواهر القرآن والحديث والنصوص كما يفهمها العرب وتقررها موازين النحاة والبيانيين والأصوليين والفقهاء.. وتفسيرها تفسيرا رمزيا لا تدل عليه اللغة.. فافهم معناها.


زعمهم أن أمير المؤمنين صرح بأنه ليس له حق في الخلافة!


كتب (عمر) في الموسوعة الشيعية، بتاريخ 22 - 2 - 2000، العاشرة ليلا، موضوعا بعنوان (علي (رض) يتبرأ من الخلافة في نهج البلاغة)، قال فيه:

92 - ومن خطبة له عليه السلام لما أريد على البيعة بعد قتل عثمان رضي الله عنه: دعوني والتمسوا غيري فإنا مستقبلون أمرا له وجوه وألوان. لا تقوم له القلوب ولا تثبت عليه العقول. وإن الآفاق قد أغامت، والمحجة قد تنكرت. واعلموا أني إن أجبتكم ركبت بكم ما أعلم ولم أصغ إلى قول القائل وعتب العاتب.

وإن تركتموني فأنا كأحدكم ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم. وأنا لكم وزيرا خير لكم مني أمير. انتهى.

أين الوصايا ورغبته بالخلافة؟؟ فها هو يطبق قصة هارون من موسى في الوزارة كما وصفه رسولنا (ص)، وهذا أكبر دليل على القصة!


فكتب (العاملي)، الحادية عشرة ليلا:
يتبع>>>>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://plestene.yoo7.com
صادق امين




المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام   من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Emptyالإثنين مايو 02, 2011 12:29 pm

الحمد لله رب العالمين الذي لم يجعلنا نصارى ولا رافضة ولا علمانيين وبعد:
فان الشيعة الموجودة اليوم سواءا في ايران او العراق او لبنان فان هؤلاء اسمهم الرافضة وهم اتباع ابن السوداء ابن سبأ اليهودي الملعون وهؤلاء الرافضة يزعمون حب البيت ولكنهم والله كذابون ومنافقون.لانهم يتهمون امنا عائشة بالفاحشة ويكفرون الصحابة الا سبعة والكثير من الخلل العقدي الذي يخرجهم من الملة.وهؤلاء والله اخطر علينا من اليهود.وانا باذن الله ساتصدى لهم وبينا كتاب الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صادق امين




المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام   من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام Emptyالإثنين مايو 02, 2011 12:39 pm

يا شباب السنة الاسود عندي اقراص cd اسمه علماء الشيعة يقولون وهو كتاب مصور من كتبهم لتشاهدوا فيه الكفر الصريح بالله تستطيعو تنزيله من الانترنت.والله لا يدفع عن اتباع ابن سبأ الا جاهل او منافق مستفيد ماديا.ووالله اني جلست مع احد علمائهم ويلبس العمامة السوداء في الحرم النبوي وقال لي الرب الذي ابو بكر وعمر خليفة رسوله ليس ربنا.ايها العقلاء هل بعد هذا الكفر كفر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا وسهلا بكم في منتدى قلقيليه الاياد :: المنتدى الأسلامي العام :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: