اهلا وسهلا بكم في منتدى قلقيليه الاياد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اهلا وسهلا بكم في منتدى قلقيليه الاياد


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صفقة الاسرى ،،،تساؤلات!!!
إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة Emptyالخميس أكتوبر 13, 2011 5:35 pm من طرف sadness

» شخباره الجرح القديم؟!!
إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة Emptyالأحد يوليو 17, 2011 3:51 am من طرف مــــ ألقمر ســـاء

» جــــرحـــي ......... والرســالــه الاخيــــــــــــره
إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة Emptyالأحد يوليو 17, 2011 3:03 am من طرف مــــ ألقمر ســـاء

» الدراسة والسفر
إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة Emptyالإثنين يونيو 20, 2011 5:01 am من طرف قصي اليمني

» من إشكالات النواصب على أمير المؤمنين عليه السلام
إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة Emptyالإثنين مايو 02, 2011 12:39 pm من طرف صادق امين

» افضل الهواتف بافضل الاسعار
إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة Emptyالأربعاء فبراير 23, 2011 5:39 am من طرف al-meenplaza

» سري جدا : البعد الخطير للجهاد ( الشياطين)
إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة Emptyالأربعاء فبراير 16, 2011 11:44 am من طرف أم رائد

» نكراااان الجمييل
إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة Emptyالأربعاء نوفمبر 10, 2010 12:40 pm من طرف نجاح2

» دردشة قلمي الخاصة....آه يا يمه
إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة Emptyالأربعاء نوفمبر 10, 2010 11:38 am من طرف نجاح2

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

 

 إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
المدير العام


المساهمات : 397
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
العمر : 49

إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة Empty
مُساهمةموضوع: إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة   إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة Emptyالأحد فبراير 17, 2008 1:22 pm

إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة 3rb100_dTn3Yl9MKK


بسم الله الرحمن الرحيم

1 ـ حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن موسى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال :‏
لما حضر النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال وفي البيت رجال فيهم ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏قال ‏ ‏هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده قال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏غلبه الوجع وعندكم القرآن فحسبنا كتاب الله واختلف أهل البيت واختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فلما أكثروا اللغط ‏ ‏والاختلاف عند النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال قوموا عني قال ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏فكان ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم ‏ / البخاري الرزية

ارجو من اهل السنة الاجابة.. اليس هذا الحديث في البخاري؟ مامعنى ان يقول عمر عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم غلبه الوجع وعندكم القران؟ هل يعني هذا ان رسول الله فقد عقله والعياذ بالله؟


2 ـ ‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏صالح ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏أخبرته ‏
‏أن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏عليها السلام ‏ ‏ابنة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سألت ‏ ‏أبا بكر الصديق ‏ ‏بعد وفاة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم‏ ‏مما‏ ‏أفاء‏ ‏الله عليه فقال لها ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فهجرت ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فلم تزل مهاجرته حتى توفيت وعاشت بعد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ستة أشهر قالت وكانت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏تسأل ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏نصيبها مما ترك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏وصدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏فأبى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏عليها ذلك وقال لست تاركا شيئا كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يعمل به إلا عملت به فإني أخشى إن تركت شيئا من أمره أن أزيغ فأما صدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏فدفعها ‏ ‏عمر ‏ ‏إلى ‏ ‏علي ‏ ‏وعباس ‏ ‏وأما ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏فأمسكها ‏ ‏عمر ‏ ‏وقال هما صدقة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كانتا لحقوقه التي ‏ ‏تعروه ‏ ‏ونوائبه وأمرهما إلى من ولي الأمر قال فهما على ذلك إلى اليوم ‏
‏قال أبو عبد الله ‏ ‏اعتراك افتعلت من عروته فأصبته ومنه يعروه واعتراني /‏ البخاري باب الخمس .

لن اقول شيئا، اجيبوا فقط ، ودققوا النظر يا اهل السنة..


3 ـ ‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏وعباد بن موسى ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏هشيم ‏ ‏عن ‏ ‏يعلى بن عطاء ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏ ‏عباد ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏أوس بن أبي أوس الثقفي ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏توضأ ومسح على نعليه وقدميه ‏ ‏وقال ‏ ‏عباد ‏ ‏رأيت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أتى ‏ ‏كظامة ‏ ‏قوم ‏ ‏يعني ‏ ‏الميضأة ‏ ‏ولم يذكر ‏ ‏مسدد ‏ ‏الميضأة ‏ ‏والكظامة ‏ ‏ثم اتفقا ‏ ‏فتوضأ ومسح على نعليه وقدميه ‏) سنن ابو داوود

اجيبوا هل المسح على القدمين ناقض للوضوء

4 ـ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن مسلمة ‏‏عن‏ ‏مالك‏‏ عن‏ ‏أبي النضر‏ ‏عن ‏سليمان بن يسار‏ ‏عن‏ ‏المقداد بن الأسود ‏
‏أن ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أمره أن يسأل له رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن الرجل إذا دنا من أهله فخرج منه ‏ ‏المذي ‏ ‏ماذا عليه فإن عندي ابنته وأنا ‏ ‏أستحيي أن أسأله قال ‏ ‏المقداد ‏ ‏فسألت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن ذلك فقال ‏ ‏إذا وجد أحدكم ذلك ‏ ‏فلينضح ‏ ‏فرجه وليتوضأ وضوءه للصلاة ‏

5 ـ ‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن يونس ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زهير ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏أن ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏قال ‏ ‏للمقداد ‏ ‏وذكر نحو هذا قال فسأله ‏ ‏المقداد ‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ليغسل ذكره ‏ ‏وأنثييه ‏ ‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏ورواه ‏ ‏الثوري ‏ ‏وجماعة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏المقداد ‏ ‏عن ‏ ‏علي ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن مسلمة القعنبي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن حديث حدثه ‏ ‏عن ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏قال قلت ‏ ‏للمقداد ‏ ‏فذكر معناه ‏ ‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏ورواه ‏ ‏المفضل بن فضالة ‏ ‏وجماعة ‏ ‏والثوري ‏ ‏وابن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏ورواه ‏ ‏ابن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏المقداد ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏


من الأصدقُ: هذه الرواية التي تقول ان المذي ناقض للوضوء الذي يقول فيه احمد بين يونس ... الخ، أم رواية ابي عبد الله ( جعفر الصادق ) في الكافي؟
مَن الاصدق ومن الذي يعرف ما في البيت؛ أصحابة ام الدخلاء عليه؟

حرم متعة النساء: ‏

قال الإمام الخطابي في المعالم : تحريم نكاح المتعة كالإجماع بين المسلمين وقد كان ذلك مباحا في صدر الإسلام ثم حرمه في حجة الوداع فلم يبق اليوم فيه خلاف بين الأمة إلا شيئا ذهب إليه بعض الروافض . وكان ابن عباس يتأول في إباحته للمضطر إليه بطول العزبة وقلة اليسار والجدة ثم توقف عنه وأمسك عن الفتوى به حدثنا ابن السماك قال حدثنا الحسن بن سلام السواق قال حدثنا الفضل بن دكين قال حدثنا عبد السلام عن الحجاج عن أبي خالد عن المنهال عن سعيد بن جبير قال قلت لابن عباس هل تدري ما صنعت وبم أفتيت وقد سارت بفتياك الركبان وقالت فيه الشعراء ؟ قال وما قالت ؟ قلت قالوا : ‏ ‏قد قلت للشيخ لما طال مجلسه ‏ ‏يا صاح هل لك في فتيا ابن عباس ‏ ‏هل لك في رخصة الأطراف آنسة ‏ ‏تكون مثواك حتى مصدر الناس ‏ ‏فقال ابن عباس : إنا لله وإنا إليه راجعون , والله ما بهذا أفتيت ولا هذا أردت ولا أحللت إلا مثل ما أحل الله سبحانه وتعالى من الميتة والدم ولحم الخنزير وما يحل للمضطر , وما هي إلا كالميتة والدم ولحم الخنزير . ‏
‏قال الخطابي : فهذا يبين لك أنه إنما سلك فيه مسلك القياس وشبهه بالمضطر إلى الطعام , وهو قياس غير صحيح لأن الضرورة في هذا الباب لا تتحقق كهي في باب الطعام الذي به قوام الأنفس وبعدمه يكون التلف , وإنما هذا من باب غلبة الشهوة ومصابرتها ممكنة , وقد تحسم مادتها بالصوم والصلاح فليس أحدهما في حكم الضرورة كالآخر والله أعلم انتهى كلام الخطابي . ‏
‏واعلم أنه قال في الهداية قال مالك رحمة الله تعالى عليه : هو يعني نكاح المتعة جائز قال ابن الهمام نسبته إلى مالك غلط . وقال ابن دقيق العيد : ما حكاه بعض الحنفية عن مالك من الجواز خطأ , فقد بالغ المالكية في منع النكاح المؤقت حتى أبطلوا توقيت الحل بسببه فقالوا لو علق على وقت لا بد من مجيئه وقع الطلاق الآن لأنه توقيت للحل فيكون في معنى نكاح المتعة . قال عياض : وأجمعوا على أن شرط البطلان التصريح بالشرط , فلو نوى عند العقد أن يفارق بعد مدة صح نكاحه إلا الأوزاعي فأبطله . ‏


هل ابن عباس حبر الامة وترجمان القران يفتي بخلاف سنة رسول الله اجيبوا ام ان الخطابي اكثر علما من ابن عباس ومن هو الحقيقي الذي حرم المتعة اجيبوا

‏حدثني ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزبير المكي ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عباس ‏ ‏أنه قال ‏
‏صلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏الظهر والعصر جميعا والمغرب والعشاء جميعا في غير خوف ولا سفر لئلا يحرج امته . ‏
‏قال ‏ ‏مالك ‏ ‏أرى ذلك كان في مطر ‏

سبحان الله ابن عباس يقول جمع رسول الله لئلا يحرج امته ومالك يقول ارى ذلك كان في مطر ما رايكم من نصدق حبر الامه ام مالك؟

‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏سمع ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثني ‏ ‏منصور ‏ ‏وسليمان ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏عبيدة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏
‏أن يهوديا جاء إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إن الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والخلائق على إصبع ثم يقول أنا الملك فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏ ‏ثم قرأ ‏
‏وما قدروا الله حق قدره ‏

‏قال ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏وزاد فيه ‏ ‏فضيل بن عياض ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏عبيدة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏تعجبا وتصديقا له / البخاري

من نصدق اليهودي الذي يتخيل ان الله على صورة انسان وله اصابع ام نصدق كتاب الله الذي يقول ليس كمثله شي ونصدق رسول الله عندما قال وما قدروا الله حق قدره..

وهل يُعقل أن نصدق ما جاء في الحديث من ان ضحك رسول الله كان تصديقا لليهودي طبعا هذا كذب ... لو كان ضحك رسول الله تصديقا للحديث ما قرا الاية وما قدروا الله حق قدره


‏حدثني ‏‏محمد بن المثنى‏ ‏حدثنا ‏‏غندر ‏‏حدثنا ‏‏شعبة ‏‏عن ‏‏عبد الملك ‏‏سمعت ‏‏جابر بن سمرة‏ ‏قال ‏
‏سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏يقول ‏‏يكون اثنا عشر أميرا ‏‏فقال كلمة لم أسمعها ‏‏فقال ‏ ‏أبي ‏‏إنه قال‏ ‏كلهم من‏ ‏قريش ‏/ البخاري

الحديث ( من كنت مولاه فعلي مولاه ) هذا الحديث رواه الترمذي 3713 وابن ماجه 121

.................................

إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة 3rb100_Ahn16rZgSW
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://plestene.yoo7.com
 
إشكاليات واضحة في مذهب أهل السنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا وسهلا بكم في منتدى قلقيليه الاياد :: المنتدى الأسلامي العام :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: